يعتبر عام 2022 هو العام الاكثر منافسة من بين شركات السوفت وير والبرمجة فى العالم العربى وبدأت لغات البرمجة فى الانتشار وظهور الكثير من المبرمجين حيث أدى ذلك الى انتشار الكثير من البرامج المحاسبية منها المجانى ومنها المدفوع الى ذلك الى زيادة المنافسة .

ومع وجود البرامج المحاسبية المجانية أدت الى صعوبة المنافسة بين شركات السوفت وير وذلك لان اصبح عليهم منافسة الشركات المنافسة لهم فى نفس المجال بالاضافة الى منافسة البرامج الفردية التى يقوم اى شخص بتصميمها وبرمجتها والتى سرعان ماتخسر المنافسة امام البرامج المدفوعة التى يكون لها دعم فنى ومتابعة مستمرة لتصحيح الاخطاء البرمجية والمحاسبية داخل البرامج والتى تفتقدها البرامج المحاسبية المجانية التى يتم انتاجها بصورة فردية .

لذلك اذا كنت صاحب شركة او مديرها او حتى صاحب محل او محاسب او اى مشروع تجارى فبالتأكيد انت بحاجه الى برنامج حسابات يساعدك على متابعة وادارة حسابات شركتك وفى نهاية كل فترة محاسبية يقوم بأصدار عدد من التقارير المحاسبية التى تساعدك على متابعة حركة الارباح والخسائر عن كل فترة .

لذلك قبل ذكر افضل 5 برامج محاسبية 2023 يجب فى البداية التأكيد انه لا وجود للبرامج المحاسبية المجانية بينهم وذلك لما بها من الكثير من المشاكل البرمجية والمحاسبية وعدم وجود اى خدمات لما بعد البيع لذلك كان افضل 5 برامج محاسبية  لعام 2023 جميعا برامج المحاسبية مدفوعة .

الان سنذكر افضل 5 برامج محاسبية للعام الحالى 2023 بعد منافسة كبيرة بين عدد كبير من البرامج الموجودة فى الاسواق المصرية والعربية .

افضل 5 برامج محاسبية 2023 :

افضل برامج حسابات للعام الان اصبح عليك الاختيار من بين 5 برامج محاسبة متميزين لتحصل على الاختيار الانسب بالنسبة لك .

عندما تتخذ قرار شراء برنامج محاسبى تتفاجاء بوجود  كم هائل من البرامج المحاسبية الموجودة فى الاسواق لكل منهم الكثير من المميزات والخصائص منها ما يحتاجها طبيعة العمل ومنها التى لا تحتاجها مما يصعب عليك مهم اختيار انسب برنامج محاسبي بأفضل الخصائص والخدمات وافضل سعر .

الان مع قائمة لافضل برامج الحسابات الموجودة فى الاسواق المصرية والعربية :

1- برنامج حسابات Easy Store  :

برنامج حسابات Easy Store لإدارة كافة الأنشطة التجارية مثل  (  المحلات – المخازن – الشركات التجارية – المعارض ) .ويعتبر برنامج حسابات  Easy Store يعتبر من أفضل البرامج المحاسبية فى الوطن العربي و ذلك لما يحتويه من قوائم متعددة لإدارة كافة الأقسام والأنشطة التجارية المختلفة، ودعم ضريبة القيمة المضافة VAT،ويساعدك  برنامج محاسبة Easy Store على إدارة كافة الاقسام الأتية ( الاصناف – المخازن – المشتريات – المبيعات – الحسابات -الصيانة – الموظفين – التقارير – الإعدادات )

بالاضافة الى ربط الفروع ونقاط البيع على قاعدة بيانات واحدة من أى مكان حتى يمكنك متابعة كافة الفروع من خلال شاشة واحدة وإدارتها بكل سهولة ويسر.

خدمات مابعد البيع :

تقدم الشركة المالكة لحقوق برنامج Easy Store الكثير من خدمات الدعم الفنى بأكثر من طريقة لدعم البرنامج والرد على اسفسارات وحل ومشاكل العملاء بكل سهولة ودون اى تاخير .

  • خدمات الدعم الفنى من خلال الانترنت وبرامج التواصل عن بعد ويتم حل المشكلات بكل سهولة على جهازك حتى لو كنت فى دولة اخرى .
  • خدمات الدعم من خلال مركز الدعم الفنى الموجود فى الشركة لاستقبال العملاء وحل مشكلاتهم بكل سهولة .
  • خدمات الدعم الفنى وحل المشكلات بكل سهولة .

موقع البرنامج :

https://pioneers-solutions.com/programs-easy-store-accounting-program

2– برنامج حسابات debit&credit :برنامج حسابات debit&credit

المرتبة الثانية من افضل 5 برامج محاسبية 2021 هو برنامج حسابات debit&credit  على الرغم من حداثة الشركة المصممة لبرنامج حسابات debit&credit الا انها اثبتت كفائة كبيرة فى المنافسة بينها وبين غيرها من البرامج المحاسبية المنافسة فى الاسواق .

مميزات البرنامج :

يمتلك البرنامج الكثير من المميزات التى جعلته يحتل المرتبة الثانية فى قائمة افضل 5 برامج محاسبية لعام 2021  وكان من اهم مميزات برنامج debit&credit .

  1. البرنامج يعمل على قواعد بيانات صغيرة مناسب للمحلات الصغيرة مثل ( محلات الملابس – محلات الاحذية – محلات العطارة – محلات العطور والهدايا ).
  2. البرنامج يمكنك من اضافة 5 مستخدمين للعمل على البرنامج .
  3. يسمح لك البرنامج بأضافة عدد 50 مورد ومستخدم على البرنامج .
  4. يساعدك على متابعة وادارة عدد لانهائى من المخازن لمتابعتها وادارتها .

خدمات مابعد البيع :

خدمات الدعم الفنى على البرنامج يتم تقديمها من خلال الايميل لحل المشكلات التى تقابل العملاء والرد على كل الاستفسارات .

الاسعار :

لم يتم التعرف على سعر البرنامج من خلال الشركة المالكة للبرنامج .

3- برنامج حسابات Golden accountant :

نأتى للمركز الثالث وهو برنامج حسابات Golden accountant ويعتبر النسخة المصغرة لبرنامج حسابات المحاسب العربى فهو يعتبر اقل منه فى عدة مميزات حيث يناسب الانشطة التجارية الصغيرة .

مميزات البرنامج :

يمتلك البرنامج الكثير من المميزات لكن من اكبر مميزاته هو انه سعره مناسب للانشطة الصغيرة فيوفر لها كل المميزات التى تحتاجها بأفضل الاسعار .

  1. البرنامج مناسب لاكثر من نشاط لكنه هو الحل الافضل لنقاط البيع الصغيرة التى مازلت فى بداية عملها .
  2. يعمل البرنامج بقواعد بيانات Access والتى تعتبر الانسب للانشطة الصغير لتحملها نسبة من البيانات اقل من قواعد بيانات ال SQL.
  3. يدعم انواع الفواتير المختلفة (بيع – شراء – مرتجع) .
  4. ادارة المخزن الخاص بالمحل ومتابعته وطباعة تقارير متابعة الاصناف فى المخزن بكل سهولة .
  5. ادارة النقدية وطباعة تقارير خاصة بها .

خدمات مابعد البيع :

يحصل البرنامج على خدمات الدعم لافنى من خلال الانترنت والاتصالات التليفونية بفريق الدعم لكنه يفتقد ميزة التحديثات الدورية التى يحصل عليها النسخة الاكبر منه برنامج المحاسب العربى .

الاسعار :

تبدا اسعار برنامج حسابات Golden accountant بداية من 3000 جنيه مصرى .

برنامج حسابات المحاسب العربى

4- برنامج حسابات المحاسب العربى :

يأتى فى المرتبة الرابعة بعد برنامج بى كريتيف برنامج حسابات المحاسب العربى كأفضل ثانى برنامج  من افضل خمس برامج محاسبية 2021 على الرغم من ان برنامج المحاسب العربى هو برنامج ديسكتوب ولا يعمل اونلاين الا أنه اثبت كفائته وحصل على ثانى افضل برنامج حسابات لما يحتويه من مميزات كثيرة .

مميزات البرنامج :

يمتلك برنامج المحاسب العربى الكثير من المميزات التى جعلته فى المرتبة الرابعة من قائمة افضل 5 برامج محاسبية 2021 حيث يتمييز البرنامج بــ :

  1. يأتى البرنامج بأكثر من اصدار حيث ان البرنامج مناسب لاكثر من 500 نشاط محاسبى مختلف مما جعل البرنامج يمتكل ميزة تنافسية كبيرة .
  2. البرنامج يعمل على قواعد بيانات قوية SQL مما يوفر درجة كبيرة من الحماية على البيانات الخاصة بشركتك او محلك.
  3. دعم نظام ضريبة القيمة المضافة فى البرنامج واصدار كافة انواع الفواتير .
  4. ادارة عامة للمخازن وخزينة النقدية .
  5. طباعة عدد كبير من الفواتير لمتابعة العمل داخل الشركة او المحل .

خدمات مابعد البيع :

يأتى برنامج المحاسب العربى بخدمات دعم فنى لاتقل عن جودة خدمات الدعم الفنى المقدمة من بى كريتيف .

ميزة اضافية : يحصل البرنامج على تحديثات دورية مجانية لاضافة المزيد من المميزات له وحل كل المشكلات التى يمكن ان تحدث اثناء العمل على البرنامج .

الاسعار :

يمكنك شراء برنامج المحاسب العربى باسعار تبدا من 6000 جنيه مصرى .

برنامج حسابات Be crreative

5- برنامج حسابات بى كريتيف : 

يعتبر برنامج حسابات بى كريتيف هو برنامج محاسبى موجود فى الاسواق لما له من الكثير من المميزات من البرامج المحاسبية الاخرى من نفس فئته .

مميزات البرنامج :

يمتلك البرنامج الكثير من المميزات التى جعلته فى المرتبة الحالية مثل :

  1. البرنامج يعمل اونلاين فهو يغنيك عن شراء اجهزة كمبيوتر مكلفة للعمل عليها فيمكنك العمل على البرنامج من اى جهاز موبايل – لاب توب – تابلت – كمبيوتر .
  2.  دعم لكافة انواع الفواتير العادية والضريبية (فواتير البيع – فواتير الشراء – فواتير مرتجع البيع – فواتير مرتجع الشراء ) .
  3. سهولة متابعة وادارة اكثر من مخزن فى اكثر من مكان من خلال البرنامج واصدار كافة الاذون مثل والتحويل والحذف والاضافة بين المخازن بكل سهولة .
  4. ادارة عامة لكافة حسابات العملاء والموردين ومتابعة حساباتهم وكافة التغيرات التى تمت عليهم وكل المدفوعات والخصومات بالاضافة الى امكانية اضافة كافة البينات الخاصة بهم بكل سهولة .
  5. التقارير من اهم المميزات الموجودة فى هذا البرنامج فهو يدعم عدد كبير جدا من التقارير التى تساعد على متابعة العمل بكل سهولة من اى مكان فيتم تجهيز التقرير وطباعة فى ثوانى معدودة .
  6. كما ان البرنامج تم تصميمه بدعم من شركة IBM العالمية .

خدمات مابعد البيع :

تقدم الشركة المالكة لحقوق برنامج الحسابات بى كريتف الكثير من خدمات الدعم الفنى بأكثر من طريقة لدعم البرنامج والرد على اسفسارات وحل ومشاكل العملاء بكل سهولة ودون اى تاخير .

  • خدمات الدعم الفنى من خلال الانترنت وبرامج التواصل عن بعد فيتم حل المشكلات بكل سهولة على جهازك حتى لو كنت فى دولة اخرى .
  • خدمات الدعم من خلال مركز الدعم الفنى الموجود فى الشركة لاستقبال العملاء وحل مشكلاتهم بكل سهولة .
  • خدمات الدعم الفنى من زيارة العميل فى مقر الشركة وحل المشكلات بكل سهولة .

الاسعار :

يمتلك البرنامج اسعار اشتراكات بسيطة على الرغم من الخدمات والمميزات التى يقدمها فتبدا اسعاره من اول 2.5 $ شهريا الى 30$ شهريا .

يتم تحديث الروابط كل فترة لاضافة برنامجك او شركتك ارسل لنا التفاصيل (تحديث يناير 2023)